بالفيديو.. 70 سنة بتاج الملْك.. إليزابيث الثانية وداعاُ

ميدار.نت - دبي
مال وأعمال
08 سبتمبر 2022
Cover

 

رحلت إليزابيث الثانية صاحبة ثاني أطول فترة حكم في التاريخ الحديث.. وأغمضت عينيها عن 96 عاماً قضت سبعة عقود منها مكللة بتاج "ملك بريطانيا".
رحيل امرأة بهذا العمر قد لا يكون مفاجئاً، لكن إليزابيث لا تقاس بالسنوات، بل بتاريخ طويل من الإرث الإنساني، والأحداث الجسام داخلياً وعالمياً، كانت الملكة الشابة ثم الكهلة والعجوز شاهدة عليها أو جزءاً رئيسياً منها.
رحلت ولحقت بشريك حياتها، وحبيبها الأول، الذي سبقها بأقل من عام ونصف، ولعل نشاطها الرمزي الأخير بلقاء رئيسة الحكومة الجديدة لبلادها وداع مثالي لحياة تمنت ووعدت وهي شابة أن تقضيها بخدمة المملة المتحدة.

 

 
البيان الحزين
وأعلنت العائلة المالكة البريطانية وفاة الملكة إليزابيث الثانية صاحبة أطول فترة في تاريخ المملكة المتحدة، في قصر بالمورال الملكي بإسكتلندا، اليوم الخميس، محاطة بأبنائها وأحفادها.
وأضاف قصر باكنغهام في بيان "توفيت الملكة بسلام في بالمورال بعد ظهر اليوم".
وجاء في البيان "الملك وعقيلته سيبقيان في بالمورال هذا المساء وسيعودان إلى لندن غدا"، وذلك في إشارة إلى ابنها الأكبر تشارلز الذي أصبح ملكا خلفا لوالدته.
وعلى مدار اليوم، تصدرت عناوين النشرات الإخبارية في العالم، أخبار عن تدهور صحة الملكة، قبل الإعلان رسمياً عن رحيلها.
 

 

تنكيس وبكاء
ونُكّس العلم البريطاني فوق قصر باكنغهام الذي تقاطرت إليه جموع غفيرة مساء الخميس إثر إعلان القصر الملكي وفاة الملكة إليزابيث الثانية عن 96 عاماً.
وفور إعلان رحيل الملكة انفجر المحتشدون أمام القصر بالبكاء وسط صمت مطبق خيّم على المكان، بحسب ما أفاد صحافي في وكالة فرانس برس، في حين بثّت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" النشيد الوطني البريطاني.
 

 

تشارلز ملكاً
وبوفاة الملكة إليزابيث، يصبح ابنها الأكبر تشارلز (73 عاما) ملك بريطانيا تلقائيا وقائدا لكومنولث يضم 14 دولة أخرى، من بينها أستراليا وكندا ونيوزيلندا.
 
مال وأعمال
Thumbnail

مخدرات الواتس اب

Thumbnail

قصة بيع يخت السلطان قابوس

Thumbnail

افلاس دولة

Thumbnail

أوجه التشابه